شيماء سبت: دفعت ثمناً غالياً لاختياري دور «سهام» مخرج «هدوء وعواصف»: قصة الحب بين هدى ومحمود حقيقية

 منصورة عبدالأمير شيماء-سبت-1

قالت الفنانة شيماء سبت، إنها دفعت ثمناً غالياً لقبولها أداءها شخصية «سهام» (الفتاة اللعوب في مسلسل «هدوء وعواصف» الذي عرضه تلفزيون البحرين في رمضان) إذ إن المجتمع – بحسب قولها – لايزال يربط بين التمثيل والحقيقة، ولا يفرق بينهما.

في الوقت نفسه، يؤكد مخرج المسلسل محمد القفاص أن على الفنان أن يعيد ترتيب الأمور مجدداً بحيث يقوم بالكشف عن الكثير من الممارسات التي يغض المجتمع البصر عنها بدعوى «العيب»، وليس قصد المسلسل الإثارة والإيغال في تصوير المشاهد الجارحة، ولكن التلميح إليها عند النقاط التي يفهم من خلالها المشاهد السياق.

القفاص أكد – في اللقاء الذي أجرته «الوسط» مع بعض نجوم المسلسل ومع مخرجه القفاص ومؤلفه أحمد الفردان – أن قصة الحب التي صورها المسلسل بين هدى (زينب العسكري)، ومحمود (سعيد قريش) هي قصة حب حقيقية، مازال طرفاها حاضرين، وأنهما «تأثرا بشدة» عند مشاهدتهما المسلسل.

وحمل القفاص على عدد من الممثلين في المسلسل إلى ضعف أدواتهم الفنية، وسمّاهم واحداً واحداً وقال إن عليهم أن يراجعوا أداءهم الفني إن أرادوا الاستمرار في هذا المجال، وأن على المتميزين منهم ألا يلجأوا إلى المجاملة على حساب العمل الفني لأن هذا الأمر شأنه أن يضعف العمل ككل بدلاً من أن يرتقي بالمصارحة لتخطي المشكلات. ولوحظ تباين ردود فعل المشاهدين للمسلسل المذكور، فمنهم من رأى انه كان عملا «تقليديا»، بينما رأى آخرون انه «نقلة» للدراما البحرينية، أسئلة كثيرة عن ظهور ابن القرية (محمود) كشاب ضعيف الشخصية مسلوب الإرادة، وعن (سهام) الفتاة التي رفضت واقع كونها فتاة فقيرة محرومة وارتحلت نحو درب الغواية، واتخاذ «الحب» كمحور رئيسي للمسلسل.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s