خلال مؤتمر صحافي لسوباش غاي قناة جديدة تروج لدبي… ومعهد لتنمية الذوق الفني

دبي – منصورة عبدالأمير 

أعلن المخرج الهندي سوباش غاي خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي الأول، عن اعتزام شركة انتاج الأفلام الخاصة التي يمتلكها وتعرف باسم «موكتا آرتس» المساهمة في انشاء قناة تلفزيونية جديدة تحت اسم «NTV» وهي قناة تعنى بعرض اسلوب الحياة في دبي وبالدور الذي تلعبه الإمارة على الصعيد العالمي.

كما أعلن غاي خلال المؤتمر افتتاح معهد عالمي للأفلام تحت اسم «ويسلنغ وورلد انترناشيونال» في مدينة مومبي في يوليو/ تموز المقبل، وأضاف غاي الذي قدم للسينما الهندية 15 فيلماً حقق معظمها نجاحاً كبيرا سواء في داخل الهند أو على الساحة العالمية «ان افتتاح المعهد يأتي واحداً من انجازات واسهامات شركته في سبيل دعم وتطوير مجال صناعة السينما وتقديمها بالشكل الأفضل للعالم». وأكد غاي «أن المعهد الذي تراوحت كلفة انشائه بين 15 – 20 مليون دولار أميركي، يهدف إلى تثقيف الأجيال الجديدة والشابة في مجال صناعة الفيلم ولتربية الذوق الفني والحس الجمالي لدى الشباب فيما يتعلق بهذه الصناعة».

كما أعلن المخرج الذي صنفت بعض أفلامه في نهايات العقد الماضي ضمن أفضل 20 فيلماً في أميركا، «ان المعهد يرحب بالطلاب من جميع أنحاء العالم من آسيا وشبه القارة الهندية».

يذكر ان غاي اختير من بين مخرجين عالميين اثنين ليتم تكريمه في مهرجان دبي ضمن فقرة «مخرجين تحت الضوء»، التي يكرم فيها الى جانب المخرج المصري داوود عبدالسيد، مع عرض لاثنين من أفلامه اللذين حققا نجاحاً عالمياً كبيراً وهما تال Taal الذي ينتظر عرضه مساء اليوم وفيلم بارديس Pardes.

وحطم فيلم تال أرقاماً قياسية على شباك التذاكر الأميركية وحصد نجاحاً هائلاً شد الانتباه الى السينما الهندية. أما فيلم بارديس فيعتبر تحفة كلاسيكية وحصد معظم جوائز مهرجان السينما الهندية للعام 1997 وهو يناقش قضايا الهجرة والاغتراب والحب

العدد 825 – الخميس 09 ديسمبر 2004م الموافق 26 شوال 1425هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s