ما فيش حد أحسن من حد

منصورة عبدالامير  لا تفعل الشركات المالكة لدور العرض السينمائي في البحرين الكثير لاسترضاء جمهورها البحريني. هي لا تأبه لهذا الجمهور، كما لا يهمها بأي حال من الأحوال ان تكون حبال الود والوصال عامرة بينها وبينه. ولعل الخطوة الأخيرة التي أقدمت عليها إحدى تلك الشركات في رفع أسعار تذاكرهاهوأكبر دليل على هذا التجاهل والاستعلاء على الجمهور البحريني، الذي رفض وشجب وأدان وأطلق صرخات استغاثة واستنكار، لكن كالعادة، وكما هو حال المواطن البحريني على الدوام، لم يسمع شكواهم أحد. وكما يقول المثل فإن شركات السينما أعطت «أذن الصمخة» ولسان حالها يقول «ما فيش حد أحسن من حد، وده سلو بلدنا، وأسعار كل … Continue reading ما فيش حد أحسن من حد

«بصمة القلوب»… توثيقي من إنتاج جمعية التوعية حمزة: الفيلم يستعرض المشروع، ولوحة الحسين في موسوعة غينيس

منصورة عبدالأمير  بصمة القلوب … هكذا جاء اسم الفيلم التوثيقي الذي قدمته جمعية التوعية الاسلامية لتتناول فيه بقليل من التفصيل ملامح مشروعها الذي أطلقته منذ العامين تحت اسم «لوحة الحسين للبصمات البشرية». وبحسب الفيلم فإن العام 1425 هجرية الموافق 2005 ميلادية، شهد انطلاقة سنة عشق أخرى لأهل البحرين المعروفين بحرصهم وتفانيهم في أحياء مراسم الحب الحسينية. انطلاقة العشق الجديدة تمثلت في ترجمة فكرة انطلقت في ذهن الكاتب جعفر حمزة إلى ما أطلق عليه بمشروع «لوحة الحسين للبصمات البشرية». هذه اللوحة التي اعتبرها القائمون على المشروع لوحة ولاء وحب للحسين، هي كما يقول حمزة «تترجم جزء بسيط من كلمات الحسين الكبرى» … Continue reading «بصمة القلوب»… توثيقي من إنتاج جمعية التوعية حمزة: الفيلم يستعرض المشروع، ولوحة الحسين في موسوعة غينيس

“مستنقع الأباليس”…جرعات المخدرات الزائدة … حوادث أم جنايات

منصورة عبدالأمير  ما حقيقة ما تنشره الصحف بين الحين والآخر عن حوادث الوفيات الناتجة من جرعات مخدرات زائدة؟ هل تصدق الصحف في أن هذا المدمن، الذي اعتاد حقن عروقه بجرعات محسوبة من المخدر، أخطأ في هذا اليوم أو تمادى في رغبته الحصول على النشوة، فوصل لنتيجة مؤسفة. طبعا ليس كل ما يقال صحيحا، وما كل ما تنشره الصحف ووسائل الإعلام مضبوطا، فهناك دائما حقيقة تختبئ بين السطور أو تقف وراء معاني الكلمات… هناك دائما حقيقة مغيبة، إما عن قارئ السطور ومتسلم رسالتها، أو حتى ذاك الذي يخطها! وإن لم يكن في ذلك اي شيء من الصحة، فلماذا لا تخبرنا الصحف … Continue reading “مستنقع الأباليس”…جرعات المخدرات الزائدة … حوادث أم جنايات

في عرض خاص بنادي البحرين للسينما…المقاهي بين الرفض والقبول، الدوامة، والثقة العمياء

منصورة عبدالأمير  نظم نادي البحرين للسينما أخيرا عرضا خاصا لعدد من الأفلام الشبابية القصيرة التي ينوي صنّاعها المشاركة بها في مسابقة أفلام من الإمارات التي تقام في الفترة 7 – 13 مارس / آذار في أبوظبي. حضر العرض عدد من الشباب المهتمين بصناعة الأفلام القصيرة، واشتمل برنامجه على عروض لثلاثة أفلام هي: «المقاهي بين الرفض والقبول» لنضال بدر، «الدوامة» لعبدالله رشدان ومحسن المتغوي، و«الثقة العمياء» لمحمد نعمة. في الفيلم الأول «المقاهي بين الرفض والقبول» يتناول بدر ظاهرة ارتياد المقاهي طارحا سلبياتها وإيجابياتها، مستهلا تناوله ذاك بمقدمة يستعرض فيها أشد ما يدفع الشباب لارتياد المقاهي. أسباب بدر تلخصت بين «ترفيهية» أو … Continue reading في عرض خاص بنادي البحرين للسينما…المقاهي بين الرفض والقبول، الدوامة، والثقة العمياء