فيلم بحريني جديد يعرض في ديسمبر… «أربع بنات»… يناقش تمكين المرأة وبطالة الشباب

الجفير – منصورة عبدالأمير 

نظمت شركة البحرين للإنتاج السينمائي، مساء الثلثاء الماضي، بقاعة نادي البحرين للسينما في الجفير، مؤتمرا صحافيا كشفت فيه بعض تفاصيل فيلمها السينمائي الثاني «أربع بنات» الذي تقوم بإنتاجه حاليا.

تحدث في المؤتمر كل من مخرج العمل حسين الحليبي، ومؤلف القصة وكاتب السيناريو حمد الشهابي، ومديرة الإنتاج بالشركة سهى ترك، إلى جانب عدد من الممثلين المشاركين.

وأعلن الشهابي أن السيناريو الذي تعاون مع المخرج بسام الذوادي في وضع أفكاره وتشكيل السيناريو الخاص به، هو لدراما شبابية، تحوي الكثير من جرعات الكوميديا والرومانسية، وتستعرض عددا من المشكلات العصرية التي تواجه 4 فتيات.

وأضاف أن الفيلم، الذي رصدت له موازنة تصل إلى نصف مليون دولار أميركي، يحوي عددا من الأغاني يقوم بأدائها الفنان البحريني خالد فؤاد، وهو الذي يقدم في الفيلم الجرعات الرومانسية.

المخرج الحليبي لم يشأ التصريح بأي من تفاصيل القصة، لكنه اعتبر إنتاج الشركة لهذا الفيلم خطوة جريئة، وخصوصا لعدم امتلاك طاقم العمل الخاص به، لأية قاعدة جماهيرية تؤهله لخوض تجربة سينمائية.

ويناقش «أربع بنات» عددا من المحاور، من بينها محور تمكين المرأة، وقضية البطالة، وأخيرا قضية التطرف سواء في الحكم على الآخرين أو في اتخاذ القرارات الحياتية.

ويقول الحليبي إنه وعلى رغم أن الفيلم لا يحاول تقديم حلول لأيٍّ من القضايا التي يناقشها، فإنه يحاول تشكيل تأثير فعال قد يدفع بالجهات التي تتم مخاطبتها لخلق هذه الحلول. بطولة الفيلم، الذي يتوقع عرضه في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، هي بطولة جماعية يقوم بها عدد من الفنانين البحرينيين من بينهم سعاد علي، وعلي الغرير، ومروة خليل، إضافة إلى الوجهين الجديدين خالد فؤاد، وهو البارز على الساحة الغنائية، ودارين خالد الشيخ. كذلك يشارك في العمل عدد من الفنانين الخليجيين، من بينهم بدرية أحمد من الإمارات، ولمياء طارق من الكويت. يشار إلى أن شركة البحرين للإنتاج السينمائي التي تأسست العام 2006 قدمت في العام نفسه أول إنتاجاتها السينمائية، وهو فيلم «حكاية بحرينية» الذي قام بإخراجه بسام الذوادي، بينما قام فريد رمضان بكتابة قصة الفيلم ووضع السيناريو الخاص به.

العدد 1854 – الخميس 04 أكتوبر 2007م الموافق 22 رمضان 1428هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s