البحرينيان بوعلي وإبراهيم يفوزان بجائزتين بمهرجان الخليج السينمائي

دبي – منصورة عبدالأمير 

فاز البحرينيان محمد راشد بوعلي ومحمد إبراهيم بجائزتين من جوائز الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي الذي يقام في دبي «سيتي فستيفال» في الفترة 10 – 16 أبريل/ نيسان الجاري (2012). وتمكن بوعلي من الحصول على الجائزة الثالثة لأفضل فيلم خليجي قصير عن فيلمه «هنا لندن» فيما حصل إبراهيم على الجائزة الثانية لأفضل أفلام الطلبة عن فيلمه «صبر الملح».

وعبّر المخرجان عن سعادتهما الغامرة بفوزهما وقال بوعلي إنه يعتبر جوائز مهرجان الخليج السينمائي الأهم بالنسبة إلى أي سينمائي خليجي، وأشار إلى أن بدايات تأسيسه كمخرج أفلام جاءت مع المهرجان وأنه سيواصل تقديم أفلامه من خلال هذا المهرجان، وقال إنها المرة الأولى التي يفوز بجوائز المهرجان وكان ثالث أفلامه «البشارة» قد حصل على شهادة تقدير ذهبت للفنان عبدالله ملك عن دوره في الفيلم.

ويعتبر فيلم بوعلي أول فيلم يتم إنتاجه من خلال «مبادرة إنجاز» التي اعلن عنها مهرجان الخليج السينمائي في دورة العام 2011 وهي مبادرة لتمويل ودعم الأفلام الخليجية.

وأشار بوعلي إلى أنه على عكس جميع المحيطين به لم يكن يتوقع أن يفوز فيلمه بأي جائزة، كما أفاد بأن فيلمه سيعرض في عدد من المهرجانات العالمية التي أبدت اهتماماً كبيراً بالفيلم.

وقال إنه بصدد إخراج فيلمه الروائي الطويل الأول الذي قام بكتابة السيناريو الخاص به بدعم من الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان، مضيفاًَ أنه يبحث حالياً عن منتج لفيلمه الجديد.

العدد 3510 – الثلثاء 17 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s