«رايفن» علاء غواص تحصد المركز الثاني في مسابقة عالمية

الوسط – منصورة عبدالأمير 

fdd-m-1 (1)

حصدت أغنية «رايفن» Raven للموسيقي البحريني علاء غواص المركز الثاني في مسابقة غلوبال روك ستار Global Rockstar لسنة 2014 التي أعلنت نتائجها أخيراً. وشارك في المسابقة أربعة آلاف موسيقي من جميع أنحاء العالم، فيما بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم ما يفوق 967 ألف شخص.

الأغنية الفائزة هي إحدى أغاني ألبوم غواص الأخير Armor الصادر العام 2013، وكان غواص قد قام بتحميل فيديو موسيقي للأغنية على موقع اليوتيوب في شهر سبتمبر/ أيلول 2014، ولاقى هذا الفيديو استحسان زوار هذا الموقع إذ فاقت عدد مشاهداته 29 ألف مشاهدة.

وتعد مسابقة «غلوبال روك ستار» أكبر منافسة موسيقية عالمية على الإنترنت، وهي بمثابة منصة موسيقية للفنانين ومعجبيهم في جميع أنحاء العالم، تقدم طرقاً وأساليب جديدة للترويج لأغانيهم. ويمكن للمعجبين التصويت لفنانيهم المفضلين مجاناً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن لهم دعم الفنانين عبر الأصوات المدفوعة (ROCK›N VOTES).

يشار إلى أن علاء غواص مغنٍّ وكاتب أغانٍ وموسيقي ومنتج بحريني، يتميز بخامة صوتية مميزة ويقدم أغاني معبرة يكتب كلماتها ويعزف ألحانها بنفسه. تأثر في موسيقاه بعدد من كبار الشعراء ومؤلفي الأغاني مثل بوب ديلان وليونارد كوهين، وأساطير الروك، مثل بينك فلويد وجاكسون براون وجيف باكلي. صدرت له ألبومات عدة هي: (Hums 2007) وألبوم (Whispers 2008) وألبوم (Screams 2009) وأخيراً ألبوم (Armor 2013).

العدد 4522 – السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s