هل قلت البقية تأتي؟

الوسط – منصورة عبدالأمير 

fdd-m-1

«أربعة عصافير في اليد… والبقية تأتي». كان هذا هو التعليق الأول الذي رافق صورة فوتوغرافية لثلاثة عصافير تحط على يد، علقها الفنان محسن المبارك على صفحته على موقع الانستغرام، ليتبعها في اليوم التالي بصورة أخرى للعصافير ذاتها مع عصفور رابع وقد حطوا في وسط اليد مرفقاً إياها بتعليق يقول فيه «هل قلت البقية تأتي؟!».

التقاطات المبارك هذه جاءت صدفة، وذلك حين أراد تصوير بعض لوحاته التشكيلية الموجودة في مرسمه الخاص، ليفاجأ بصور جميلة لهذه اللوحات، دفعته للتركيز أكثر على الكاميرا التي لم يكن يعطيها كثيراً من الاهتمام في مقابل انشغاله بالفن التشكيلي وبكتابة الشعر.

المبارك يقول «أعجبتني صور لوحاتي، فأمسكت الكاميرا وانطلقت أصوّر، حتى وصلت لأصدقائي» ويضيف «الآن قمت بتدشين أستوديو خاص بي في مرسمي الموجود في منزلي حالياً».

أما عن التعليق على الصور فيقول المبارك «قلبت المثل الشعبي الذي يقول «عصفور في اليد ولا عشرة في الشجرة»، لأنني وجدته سلبياً للغاية ولا يطمح إلى المزيد».

يشار إلى أن محسن المبارك شاعر وفنان تشكيلي شارك في العديد من المعارض في داخل البحرين وخارجها، كان آخرها معرض وورشة عمارة المحرق الذي أقيم في عمارة فخرو في المحرق.

العدد 4599 – السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s