فيلم «ماريا» لمهدي رفيع يحصد المركز الأول في جائزة «إنسان»

الوسط – منصورة عبدالأمير 

loc-9

فاز فيلم المخرج الشاب مهدي رفيع «ماريا» بالمركز الأول في «جائزة البحرين للوعي المجتمعي» التي نظمتها هيئة سوق العمل وأقيمت دورتها الأولى تحت شعار: «إنسان» وتناولت محور الالتزام بدفع أجور العمالة المنزلية. وتنافس فيلم «ماريا» على الجائزة مع 23 عملاً فنيّاً تنوعت بين الأفلام والملصقات والصور والرسومات الكاريكاتيرية.

وفتحت هيئة تنظيم سوق العمل باب التصويت للجمهور عبر موقع رسمي خصصته للجائزة http://www.bahrainawards.com حتى (15 مايو/ أيار 2015).

وتم إعلان الجوائز خلال حفل نظمته هيئة تنظيم سوق العمل في فندق الريتز كارلتون حضره نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نيابة عن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ويتطرق فيلم «ماريا» إلى مشاعر خاصة جدّاً تعيشها العاملة ماريا في أحد المنازل، وتقضي على اشتياقها الشديد لابنها وعائلتها بحديث «وهمي» تعقده بشكل يومي مع ابنها الصغير. ففيما تمارس ماريا عملها المنزلي، تستمع لشريط مسجل لصوت ابنها وتجيب على كل تساؤلاته، لكن هذا الحوار ينقطع فجأة حين يتأخر رب الأسرة التي تعمل لديها في تسليم أجرها الشهري.

الفيلم قائم على سيناريو كتبه مهدي رفيع بنفسه وأخرجه، فيما أدار التصوير محمود مرحمت، وقام بهندسة الصوت والمونتاج سيد علي الموسوي.

يشار إلى أن رفيع فاز أخيراً بالمركز الثالث في «جائزة الشيخ ناصر العالمية للإبداع الشبابي» عن فيلمه القصير الأول «كليمنس» الذي يناقش موضوع الحب بمعناه الأوسع. وشارك الفيلم أيضاً في المسابقة الرسمية لمهرجان أبوظبي السينمائي 2014، وفي مسابقة مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014.

العدد 4662 – السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s