«سوريج» هاشم شرف بين الشارقة ولندن وهوليوود

الوسط – منصورة عبدالأمير 

يتنقل الفيلم البحريني القصير «سوريج» الذي يروي قصة طفل هندي تقوده الظروف لاكتشاف وظيفة والده «السرية»، وهو للمخرج الشاب هاشم شرف بين عدة مهرجانات دولية في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل. البداية تأتي من لندن حيث يشارك «سوريج» في مهرجان إن شورت للأفلام InShort Film Festival الذي يقام في الفترة 1-5 سبتمبر/ أيلول 2015.

ويتنافس الفيلم مع 80 فيلماً من جميع أرجاء العالم تم قبولها لدخول مسابقة المهرجان الرسمية. وأشارت إدارة المهرجان إلى أنها استلمت ما يقرب من 1000 فيلم من جميع أنحاء العالم تم قبول 80 فيلماً منها فقط.

من لندن ينتقل الفيلم إلى مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 2015 (18-23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ليشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، ثم إلى إسبانيا للمشاركة في المهرجان الأوروبي الدولي للأفلام International Euro Film Festival في نهايات شهر أكتوبر، وأخيراً إلى هوليود للمشاركة في مهرجان فويا للأفلامVoya Film Festival in Warner Bros in Hollywood وذلك منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

ويعرض فيلم «سوريج» خلال مدة لا تتجاوز الست دقائق قصة طفل هندي تقوده الظروف ليكتشف وظيفة والده السرية. وصوّر شرف الفيلم بلغة المالايالم الهندية عام 2014، وفي مدة أسبوعين تقريباً في وسط أحياء المنامة القديمة.

ممثلو الفيلم جميعهم من الجالية الهندية ويقول شرف وهو الذي قام بتصوير ومونتاج وإخراج الفيلم بأنه واجه صعوبات كثيرة في تصوير هذا الفيلم القصير على الأخص في التعامل مع الممثلين من الجالية الهندية الذين لم يكونوا يتقنون العربية ولا الإنجليزية.

الفيلم من بطولة دانش كوتييل وأكارش ساتيش، كما شارك فيه آسر الهاشمي، ونضال محمد وآباي ستيش، وآثل نامبيار، وبريتي نامبيار.

وضع سيناريو الفيلم هاشم شرف وأحلام محمد، فيما تولت أحلام كتابة الحوارات، ويضم طاقم العمل جعفر حسين مساعد مصور، ومحسن الساعاتي في الماكياج واللوكيشن، وجنان شرف وسيد محمد الماجد في الجرافيكس.

يشار إلى أن سوريج شارك في عدد من المهرجانات من بينها مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة في مصر (أبريل/ نيسان 2015) ومهرجان ريفر للأفلام River Film Festival 2015 في إيطاليا، وذلك في شهر مايو/ آيار 2015.

وحصل الفيلم على جائزتين في مسابقة الأمل الموعود التي نظمتها جمعية التوعية الإسلامية عام 2014، إذ فاز بالمركز الأول في المسابقة كما حصل على جائزة أفضل فيلم بتصويت الجمهور.

العدد 4739 – السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s