فاز في ايرلندا وحصد ذهبية آل ثاني… المصور البحريني سيد باقر الكامل يحصد المزيد من النجاح والجوائز الدولية

الوسط – منصورة عبدالأمير 

حصد المصور البحريني سيدباقر الكامل، أخيراً، أربع جوائز دولية في مسابقة إيرلندا الدولية للتصوير الضوئي لعام 2016. وحصل الكامل على ميداليتين فضيتينْ، عن صورته المعنونة بــ “الجدة والحفيد”وعن صورة أخرى، فيما حصلت صورتي”وقت الطبخ”و”أسيرة الحب” على جائزتين شرفيتين من جوائز المسابقة الإيرلندية.

وبهذه الجوائز الأربع تصل عدد الجوائز الدولية التي حصل عليها الكامل، الحامل للقب فنان الفياب، إلى 126 جائزة دولية، من 20 دولة مختلفة.

ومن بين أحدث انجازات الكامل، حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة سعود آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي في دروتها 15 التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك عن صورة “اللحظة الحاسمة” التي شارك بهافي محور العام المخصص للصور الأحادية لمصوري العالم العربي والشرق الأوسط.

والتقط الكامل صورة “اللحظة الحاسمة” على ساحل بحر نورانة بمنطقة كرانةوهي تصور لحظة سقوط فارس من ظهر جواده. وحصلت الصورة نفسها على عدد من الميداليات الذهبية والأوسمة الشرفية مسبقاً.

واضافة الى ذلك فاز الكامل بالميدالية الذهبية IAAP، في مسابقة دولية نظمت في أوكرانيا، وذلك عن صورة “اجتماع العائلة”. وفازت الصورة في محور تصوير السفر، من بين آلاف الصور التي شارك بها أكثر من 350 مصوراً من جميع أنحاء العالم. الصورة التي التقطها الكامل وأطلق عليها اسم “اجتماع العائلة”، تصور أربع نساء إثيوبيات من قبيلة الهمر الأثيوبية جالسات برفقة أطفالهن في قريتهن البدائية الواقعة في وادي أومو السفلي بجنوب أثيوبيا.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s