مهدي رفيع يطير بـ «ماريا» و«ملاك» إلى الإسكندرية والبصرة

منصورة عبدالأمير

تتنقل أفلام المخرج البحريني الشاب مهدي رفيع بين مختلف مهرجانات الأفلام الدولية ممثلة مملكة البحرين في تلك المهرجانات، مبرزة موهبة مخرجها الشاب الذي قدم عدداً بسيطاً من الأفلام القصيرة التي نالت الاستحسان وحصدت جوائز مختلف المهرجانات المحلية والعربية.

ويبدأ رفيع من الإسكندرية، إذ يشارك ثاني أفلامه القصيرة «ماريا» في مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير. وتنطلق النسخة الثانية من المهرجان يوم 6 أبريل/نيسان 2016، ويشارك الفيلم في مسابقة الفيلم الأول والثاني، التابعة للمهرجان الذي يختتم يوم 12 أبريل 2016.

ويناقش الفيلم قضية دفع أجور العمالة المنزلية، وأهمية الالتزام بها. وفاز الفيلم بالمركز الأول في مسابقة «إنسان» التي تنظمها هيئة تنظيم سوق العمل في مملكة البحرين. فيلم «ماريا» من تأليف وإخراج مهدي رفيع، تصوير محمود مرحمت، مونتاج السيدعلي الموسوي ومن بطولة الفلبينية ماريا.

بعد الإسكندرية، ينتقل رفيع إلى البصرة، لكن هذه المرة مع ثالث أفلامه القصيرة «ملاك» ليشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القمرة السينمائي الدولي الذي تقام النسخة الأولى منه في الفترة 16 – أبريل 2016.

ويناقش رفيع في فيلم «ملاك» التأثيرات السلبية للعنف الأسري على الأطفال. كما في الفيلم السابق، قام رفيع بكتابة نص فيلمه قبل أن يقوم بإخراجه، فيما تصدى السيدعلي الموسوي للتصوير والمونتاج، وقام محمد السرو بإدارة الإنتاج. شاركه في أداء أصوات الوالدين في الفيلم، وهما اللذان لم يظهرا بشخصيتهما، كل من محمد شمس وإيناس الفردان، أما بطولة الفيلم فقامت بها الطفلة حوراء محمود تقوي التي لا يتعدى عمرها خمسة أعوام. يشار إلى أن الفيلم من إنتاج مبادرة نسيم، وهي مبادرة تابعة لجمعية ملتقى الشباب البحريني.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s