يقيم مهرجانه في سبتمبر برعاية “هيئة الثقافة” مسرح الصواري يعلن العروض المشاركة بمهرجانه الشبابي أواخر يوليو 2016

الوسط – منصورة عبدالأمير

أحمد الفردان

أكد رئيس مهرجان الصواري المسرحي للشباب المخرج أحمد الفردان أن لجنة مشاهدة واختيار العروض المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، تعكف حاليا على مشاهدة وتقييم العروض التي حصلت على الموافقة المبدئية للمشاركة في الدورة الحادية عشر من المهرجان.

ويفترض أن تخرج اللجنة التي يرأسها الفنان محمد الصفار، بقائمة العروض المسرحية التي ستدخل المنافسة على جوائز المهرجان، وذلك نهايات شهر يوليو/ تموز 2016. وتضم اللجنة في عضويتها كل من المخرج حسين الرفاعي والفنان عادل شمس، والفنان حسن منصور.

واستقبلت إدارة المهرجان أكثر من 30 عرضا مسرحيا من البحرين والوطن العربي، تقدمت للمشاركة في مسابقة المهرجان، تمت الموافقة بشكل مبدئي على 24 عرض من بينها. وتخضع العروض الحاصلة على الموافقة لتقييم لجنة مشاهدة واختيار العروض وذلك قبل تمكنها من خوض المنافسة.

 

ويقام المهرجان في شهر سبتمبر/أيلول 2016 على خشبة الصالة الثقافية، برعاية من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأشار الفردان إلى إن إدارة المهرجان استحدثت جائزة للتأليف المسرحي في الدورة الحالية من المهرجان، وذلك “رغبة من مسرح الصواري في تحفيز المؤلفين  والكتاب للمساهمة في إثراء المكتبة المسرحية الخليجية والعربية بمسرحيات تعنى بما يدور حولنا من قضايا، على الأخص بعد التطورات و الأحداث التي عاشها وطننا العربي في السنوات القليلة الماضية”.

وأضاف الفردان “يمكن أيضا لهذه الكتابات أن تساهم في رسم الصورة المستقبلية للأجيال القادمة، كما إنها كفيلة بالتأكيد على أهمية وجود المسرح كملاذ آمن للاكتشاف والحب”.

وإلى جانب الجائزة أعلاه، تضم قائمة الجوائز التي يقدمها المهرجان جوائز لأفضل  ممثل اول، وممثل ثاني، وللممثلة الأولى، والممثلة الثانية، ولأفضل إضاءة، وأفضل ديكور، وللأفضل في المكياج، والملابس، والموسيقى، والإخراج، وكذلك جائزة لأفضل عرض.

وبالإضافة الى ذلك يمنح المهرجان جائزة (عبدالله السعداوي) التي تقدمها لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عرض.

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s