السفارة اليابانية تفتح باب المشاركة في جائزة المانجا الدولية

الوسط – منصورة عبدالأمير

000238722

أعلنت السفارة اليابانية في البحرين عن فتح باب التنافس على الجائزة الدولية الحادية عشرة لفن المانجا، وهي جائزة سنوية تقدمها وزارة الخارجية في اليابان بالتعاون مع مؤسسة اليابان للمبدعين في فن المانجا. وتم افتتاح باب تقديم الطلبات منذ يوم الجمعة 17 مارس/ آذار 2017 ويستمر حتى الجمعة 16 يونيو/ حزيران 2017.

واطلقت الجائزة الدولية للمانجا في مايو/ آيار  2007  بنا ء على مبادرة من وزير الخارجية الياباني تارو اسو وذلك بهدف مكافأة المبدعين في فن المانجا الذين يساهمون في نشر ثقافة المانجا في جميع أرجاء العالم، وهم بالتالي يساهمون في تشجيع عملية التبادل الثقافي من خلال هذا الفن.  ومنذ ذلك العام، تم تقديم الجائزة بشكل سنوي.

ويتم منح “جائزة المانجا الذهبية “لأفضل عمل من بين الأعمال المتقدمة للجائزة، فيما تمنح ثلاثة جوائز فضية لأكثر ثلاثة أعمال متميزة من بين باقي الأعمال المتنافسة على الجائزة. كما تقوم مؤسسة اليابان بدعوة الفائزين بجوائز المسابقة لزيارة اليابان لحضور حفل توزيع الجوائز، وللإلتقاء بالمبدعين في فن المانجا في اليابان. بالإضافة إلى ذلك، تنظم المؤسسة جولات متعددة للفائزة يقومون خلالها بزيارة شركات النشر المتخصصة في هذا المجال وبعمل جولات تثقيفية وترفيهية مختلفة.

يمكن للراغبين في التنافس على الجائزة الدولية الحادية عشرة لفن المانجا الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة عبر تتبع الرابط التالي     http://www.manga-award.mofa.go.jp/index_e.html

يجدر بالذكر أن لفظة المانجا هي الكلمة التي يطلقها اليابانيون على على القصص المصورة (الكوميكس). وتستعرض المانجا اليابانية كل الموضوعات من الخيال العلمي والمغامرات وصولا إلى الكوميديا والرومانسية وغير ذلك. وانتشرت المانجا اليابانية في جميع أرجاء العالم من خلال الرسوم المتحركة اليابانية  (الأنيمي).  ومن بين أشهر مؤلفي المانج: أكيرا تورياما مؤلف مسلسل الأنمي الشهير “دراغون بول” وغوشو أوياما مؤلف  “المحقق كونان” وماساشي كيشيموتو مؤلف” ناروتو“.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s