الفنان القحطاني يناقش الإنتاج الفني المشترك في ملتقى الإنتاج بالخبر

الوسط – منصورة عبدالأمير

IMG_20170410_114410_744

يشارك المنتج والفنان قحطان القحطاني في “ملتقى الإنتاج الفني” الأول الذي يقام في الفترة 8 -10 مايو/ آيار 2017 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية. ويستضيف الملتقى الفنان القحطاني، الذي شغل منصب رئيس الإنتاج بتلفزيون البحرين سابقاً، في جلسة بعنوان “الإنتاج التلفزيوني المشترك، أحلام على ورق”.

ويسعى الملتقى، الذي يقام برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، إلى تسليط الضوء على صناعة المحتوى الإعلامي والتحديات التي تواجهه، وعلى أهمية تفعيل الشراكة بين المؤسسات الرسمية وصناع المحتوى الإعلامي بما يصب في مسيرة دول مجلس التعاون.

وقال المنتج القحطاني، أنه سيتناول في الجلسة التي يحاضر فيها “ضرورة إيجاد شراكة جادة بين المؤسسات الإعلامية التي تقدم خدماتها عبر الوسائل السمعية والبصرية، وبين المستثمرين من القطاع الخاص بشكل عام بما فيها شركات الإنتاج الخاصة” مؤكداً ضرورة بناء هذه الشراكة “على أسس قانونية تحفظ لكل الأطراف حقوقهم الأدبية والمادية، وعلى أن تكون الأهداف متوافقة بينهم فيما يخص المحتوى العام للمادة الفنية، وهو الركيزة الأهم في مجال الإنتاج، وذلك من أجل المحافظة على الذوق العام والإرتقاء به” مشدداً على أهمية تحلي هذه الشراكة “بالنزاهة، وعدم بعثرة المال العام في غير محله”.

كما سيتناول القحطاني الشراكة بين الوزارات الحكومية والمؤسسات الإعلامية في مجال الإنتاج الفني، إذ “إن هذه الوزارات تعمل وفق ميزانيات تحددها الدولة للإيفاء بخدماتها المختصة بها كوزارات التربية، والصحة، والوزارات الخدمية الأخرى، ولا توجد في ميزانياتها أبواب تتعلق بإنتاج مواد سمعية أو بصرية، وإن وجدت لغرض الترويج لفعالية أو منتج ما، فإنها تؤخذ غالبا من بعض أبواب الميزانية التي بها فائض، وهذه الحالات تحصل نادرا”.

يشار إلى أن ملتقى الإنتاج الفني يتم بمشاركة المؤسسات الإعلامية الكبرى في الخليج ومنها مجموعة ام بي سي، وروتانا، وقناة أقرأ وغيرها. ويشتمل برنامج الملتقى على جلسات حوارية تناقش أهم قضايا وتحديات سوق الإنتاج وأهمية الإعلام الجديد في الإنتاج المرئي والمسموع. بالإضافة إلى ذلك يشتمل البرنامج على ورش عمل يقدمها المختصون في المجال الإعلامي. كذلك يقام على هامش الملتقى سوق للإنتاج تشارك فيه أهم شركات الإنتاج والقنوات الفضائية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s